رسالة الكنيسة الكردية المسيحية بمناسبة عيد نوروز Azad Barwari December 1, 2023

رسالة الكنيسة الكردية المسيحية بمناسبة عيد نوروز

رسالة الكنيسة الكردية المسيحية بمناسبة عيد نوروز

عيد نوروز يوم جديد، نيو روژ، روژک نویي 21 اذار 2021 يكون العام الكردي الجديد 2633. في هذا اليوم من كل عام تعج وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي باحتفاليات وتبريكات بعيد نوروز.

نوروز كلمة كردية تعنى يوم جديد واليوم بداية سنه كردية جديدة، وهو يوم تأسيس إمبراطورية ميديا الكردية الأولى في التاريخ عام 612 قبل ميلاد السيد المسيح. ماذا قدم عيد نوروز للكرد:

عيد نوروز وحد الكرد في كل مكان.

عيد نوروز اثبت ان الكرد لهم تاريخ و متمسكين بتاريخهم.

عيد نوروز اثبت ان الكرد مميزين عن العرب و ترك و الفرس.

عيد نوروز اقدم من كل الاعياد الكردية.

عيد نوروز اهم من كل الاعياد لدى الكرد.

عيد نوروز حافز الكرد من تعريب وتتريك وعدم انسهار في تعاليم الحمهورية الاسلامية الايرانية.

عيد نوروز اصبح عيد عالمي.

عيد نوروز تبداء من ميديا.

عيد نوروز يعتبر من اهم اعياد القومية لدى شعبنا الكرد احتفالا وقمية واهمية.

عيد نوروز، تعني يوم جديد، نيو روژ، روژک نویي.

عيد نوروز تعني نعبر الى يوم جديد.

الحياة كلها عبور… ونقولك إنها عابرة… والسنون عبرت بنا (مرت بنا) مرور الطير. اليهود عبروا البحر الأحمر من العبودية وهو رمز عبور آخر:

العبور إلى الحرية.

العبور بور إلى الكرامة.

العبور إلى الحياة الأفضل.

العبور من الخطيئة إلى الفضيلة.

العبور من الشر إلى الخير.

العبور من الباطل إلى الحق.

ونحتاج الى أن نفرح معا، ونعيد معا، وننشد ونشجع الواحد الآخر، ونتسامر وندخل الفرح الواحد إلى قلب الآخر، ونزور بعضنا بعضا، ونتضامن، ونساعد بعضنا بعضا، ونرقص ونغني، وننشد أناشيد المحبة والحق و التسامح في بيوتنا، وفي اجتماعاتنا ولقاءاتنا، اصنعوا من نوروز يوم جديد.

يوم جديد ان تكون رسالة جميلة حاملي معنا رسالة المحبة والحياة والأمل والرجاء والبهجة إلى قلوب الجميع… وليكن هذه اليوم يوم الغفران و قبول الاخر و احتضان الاخر.

إن الفرح والبهجة والأمل والرجاء والتفاؤل والغناء وإقامة الحفلات والاجتماعات العائلية ولقاءات الأصدقاء والمعارف والجيران، ولاسيما المحزونين بفقد عزيز شهيد أو مفقود، نداء رسالة عيد نوروز من الكنيسة الكردية المسيحية.

عيد نوروز عيد العبور من الموت إلى الحياة، ومن العبودية إلى الحرية، ومن الذل إلى الكرامة، ومن الحرب إلى السلام تعالوا نطلق صرخة النصر على الظلم ونصرة الحق على الباطل ونقول الحق انتصر، اصنعوا من عيد نوروز هذه سنة يوم المصالحة و الغفران و التوبة.

أنت رسول: إذا كنت تؤمن بالعيد نوروز يوم جديد الحياة، جديدة. ماذا تريد ان تعطي لعيد نوروز، ما هي رسالتك، ماذا تعلمت من عيد نوروز. تعالوا.

Write a comment
Your email address will not be published. Required fields are marked *